1 التجارة والتسويق

adsense here
التجارة حرب والتسويق هو جنرالها
"يارب لا تدعني أصاب بالغرور إذا نجحت و لا أصاب باليأس إذا فشلت "
* مقدمة الى اخوانى الطلبة:
لا تعتمد علي الصديق فهو نادر , و لا تعتمد علي الحبيب فهو غادر , و لكن أعتمد علي الله فهو قادر , و إن كانت الدنيا بحر من الهموم , فاعبرها بقارب من الصبر , و إذا ركبت جواد الدنيا فاجعل لجامك في يديك جامد , حتى
" لا يصبح من كان ورائك أمامك "
من فترة خلال تصفحى على النت قرات بعض الكلمات اعجبتنى جدا حبيت اعرضها عليكم يا اخوانى :
علمتنى الحياة :
- من يطارد عصفورين ,يفقدهما معا
- من هرب من العمل , هرب من الراحة.
- لا تجادل الأحمق , فقد يخطيء الناس في التفريق بينكما .
- من أسرع في الجواب , أخطأ في الصواب.
- أفكارك لك , و أقوالك لغيرك .
- لا يجب أن تقول كل ما تعرف,و يجب أن تعرف كل ما تقول .
- السيرة الحسنة كشجرة الزيتون , لا تنمو سريعا لكنها تعيش طويلا .
- المتكبر كالواقف علي قمة جبل ,يري الناس صغارا و يرونه صغيرا .
- القلوب أوعية و الشفاة أقفالها و الألسن مفاتيحها,فليحفظ كل مفتاح سره.
- ما أجمل أن تبتسم حين يظن الآخرون أنك سوف تبكي .
- ثلاثة أشياء في الحياة تذهب دون عودة (الكلام – الفرصة – الوقت )
- ثلاثة أشياء في الحياة الحصول عليها غير مؤكد (الأحلام – النجاح- الثروة)
- ثلاثة أشياء في الحياة تحطم الإنسان ( الجشع – الغرور – الغضب )
- ثلاثة أشياء في الحياة تجعلك إنسانا عظيما ( العمل – الإخلاص – النجاح)

تسعة طرق مبسطة للتسويق:
-1‏رأيت فتاة جميلة في حفلة‏، فذهبت اليها وقلت: انا غني جدا ، هل تتزوجيني
(هذا تسويق مباشر)
2- كنت بحفلة مع مجموعة من الاصدقاء ورايت فتاه جميلة واحد اصدقائك ذهب اليها وقال لها :هو غنى جدا تتزوجية
(هذه دعاية)
3- رايت فتاه جميلة فى حفلة فذهبت اليها واخذت رقم تليفونها فى اليوم التالى اتصلت بها وقلت انا غني جدا ، هل تتزوجيني
(هذا تسويق عن بعد)
4- رأيت فتاة جميلة في حفلة نهضت وعدلت ربطة عنقك ثم ذهبت اليها وقدمت اليها الشراب وعندما انتهت الحفلة اوصلتها للسيارة وفتحت لها الباب اوقعت حقيبتها فالتقطها لها ثم قلت لها: بالمناسبة : انا غني جدا ، هل تتزوجيني
(هذه علاقات عامة)
5- رأيت فتاة جميلة في حفلة اتت اليك وقالت انت غنى جدا هل تتزوجنى
(هذا قبول او اعتماد المنتج)
6- رايت فتاه جميلة فى حفلة ‏، فذهبت اليها وقلت: انا غني جدا ، هل تتزوجيني فما كان منها الا ان ردت عليك بصفعة قوية على وجهك
(هذا رد فعل الزبون )
7- رأيت فتاة جميلة في حفلة‏، فذهبت اليها وقلت: انا غني جدا ، هل تتزوجيني
فما كان منها الا ان قدمت لك زوجها
(هذه فجوة بين الطلب والعرض)
8- رأيت فتاة جميلة في حفلة ،‏ذهبت إليها وقبل أن تقول أي شيء ، جاء شخص اخر
وقال لها : أنا غني هل تتزوجيني ،‏فذهبت معه
)هذه منافسة تأكل حصتك في السوق)
9- رأيت فتاة جميلة في حفلة ،‏ذهبت إليها وقبل أن تقول: "أنا غني ، تتزوجيني دخلت زوجتك
(هذه عقوبات دخول اسواق جديدة )
* ادمان التسوق اسبابة فراغ عاطفى وعدم تقدير الذات:
أُرجعت أسبابه إلى الفراغ، بما في ذلك الفراغ العاطفي، كما أُرجعت إلى رغبة دفينة في إشباع الذات أو الانتقام منها وما إلى ذلك من التفسيرات، لكن الإدمان على التسوق أو الشراء المرضي، حسب البعض الآخر، سببه الاكتئاب وشعور بالنقص وبعدم الثقة بالنفس وسواء كان هذا أو ذاك، فإن المهم انه أصبح له اسم متعارف عليه هو «أونيو مانيا»، والأهم من هذا يحتاج إلى علاج، مثله مثل أي مرض آخر.
حيث كشف باحثون ألمان أن نحو 10 في المائة من مجموع المستهلكين في كل دول الغرب الصناعي، هم أيضا مدمنو شراء .
والمبشر في الأمر أنهم طوروا علاجاً لمكافحة إدمان الشراء أعطى مفعوله ونجح بالفعل ويقول الباحثون في ايرلانجين، إن علاجهم الجديد يعتمد على دعم تقدير المريض لذاته من الناحية النفسية. ولوحظ أن إدمان التسوق أكثر انتشارا بين النساء، لكنه يصيب أيضا عددا لا يستهان به من الرجال.
والعلاج الوحيد للمرض حتى الآن يتمثل في تناول الأدوية المضادة للاكتئاب
وحتى عندها، فإن أكثر من 60 في المائة من مدمني الشراء يعودون إلى عاداتهم القديمة بمجرد توقفهم عن تناوله.
فقد تبين أن من بين العوامل الرئيسة في الإصابة بهذا المرض ارتياح المريض في التعامل مع الباعة في المتاجر، حيث يشعرونه بقيمته وأهميته.
وعلى الرغم من إدراكه أنهم إنما يفعلون ذلك رغبة في زيادة المبيعات، إلا أن عقله الباطن يستريح لتلك المعاملة كما لو أنها حقيقية وأولى خطوات العلاج بالطبع أن يقر مدمن الشراء بأن لديه مشكلة وأنه قد حان الوقت ليفعل شيئا حيالها.
عليه أن يقر بهذا لأصدقائه وأسرته وكل من يشعر انه يحبه ويبغي مساعدته للتغلب على هذا الإدمان.
"إعمار مصر للتنمية"
"إعمار مصر للتنمية" تطلق أكبر مركز للتسوق في مصر على الطراز المعماري المصري القديم وبروح الأسواق التقليدية المصرية:
أطلقت شركة "إعمار مصر للتنمية"، المملوكة بالكامل من قبل "إعمار العقارية"، مشروع "بوابة القاهرة"، أكبر مركز للتسوق والترفيه يرسي مفهوماً فريداً هو الأول والأكبر من نوعه في المنطقة. ويتبع المركز في تصميمه طراز الأسواق المصرية القديمة من حيث أجوائه المفتوحة وطبيعته الساحرة، إضافة إلى توفيره فرصة متميزة للراغبين بقضاء أوقات مميزة في التسوق أو زيارة المرافق الترفيهية والاستجمام في الهواء الطلق. وتعد "بوابة القاهرة" أحد أهم مشاريع "إعمار مصر للتنمية" والذي يقع على طريق القاهرة-الاسكندرية الصحراوي، بتكلفته تطويرية وقدرها 4 مليارات جنيه مصري (700 مليون دولار أمريكي)، ويمتد على مساحة تزيد عن 670 ألف متر مربع.
ويقع المشروع، الذي سيغطي في المرحلة الأولى مساحة ربع مليون متر مربع، على مقربة من كل من مدينة الشيخ زايد ومدينة 6 أكتوبر وأحياء المهندسين والزمالك والدقي. ومن المخطط أن يحتضن عدداً من أهم متاجر العلامات التجارية الكبرى، بالإضافة إلى مجموعة من أرقى المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية التي تتميز بأجوائها المفتوحة الساحرة. كما يجري التخطيط لافتتاح فندقين مرتبطين بالمركز الجديد الذي شارفت عمليات وضع مخططاته على الانتهاء. وتعمل "مجموعة إعمار لمراكز التسوق"، المملوكة بالكامل من قبل "إعمار العقارية"، على التعاون مع "إعمار مصر للتنمية" في تنفيذ المشروع.
ويمتد مشروع "بوابة القاهرة" بواجهة طولها 1 كيلومتر على بداية طريق القاهرة-الاسكندرية الصحراوي مقابل القرية الذكية بجوار بوابة الرسوم، وينسجم في تصميمه ومضمونه مع خطط شركة "إعمار مصر للتنمية" الهادفة إلى تنفيذ مشاريع سكنية وتجارية وترفيهية ترتقي إلى أعلى مستويات الجودة العالمية. كما ينفرد المجمع الجديد بموقعه الاستراتيجي بالقرب من الجيزة ومدينة 6 أكتوبر اللتين يبلغ عدد سكانهما أكثر من 6 ملايين شخص. وستبدأ "إعمار لمراكز التسوق" بتلقي الاستفسارات الخاصة بالإيجارات والحجوزات بدءاً من اليوم.
التسويق الالكترونى وكيفية انتشارة:
- التسويق الالكترونى هو ببساطة التسوق عبر الانترنت.
- أوضحت بيانات حكومية نشرت في صحيفة «صنداي تايمز» أن الانترنت أصبح أسلوب حياة في سنغافورة، حيث يفضل تسعة من كل عشرة أشخاص استخدام البريد الإلكتروني في التواصل مع بعضهم البعض عن اللجوء إلى وسائل الاتصال المختلفة.

- وكان تقرير لصحيفة «واشنطن بوست» ذكر ان عدد مستخدمي الإنترنت في الصين يبلغ 111 مليون شخص، وان عدد هؤلاء يزداد بمقدار 20 ألف شخص يوميا. وحول البيانات الحكومية الجديدة في سنغافورة، قال بون يانغ وزير الإعلام والاتصالات والفنون السنغافوري لوكالة (د ب أ) إنه قبل 25 عاما «كان من غير المتصور أن يظهر استخدام تكنولوجيا المعلومات على نحو مكثف في كل منزل ومكتب».
- وساق يانغ إحصاءات لهيئة تطوير الإعلام والاتصال تشير إلى أن عوائد صناعة تكنولوجيا المعلومات بلغت 37 مليار دولار سنغافوري (22. 7 مليارات دولار) العام الماضي بنمو قدره 8% عن العام الذي سبقه.
- وعلى الصعيد الآسيوي أيضا، كانت شركة التجارة الإلكترونية آي باي eBay أعلنت الأسبوع الماضي أنها تتوقع أن يفوق عدد مستخدميها في آسيا عدد مستخدميها الأميركيين والأوروبيين معا في وقت قريب. وذكرت آي باي أن 181 مليون مستخدم من مستخدميها حول العالم هم موجودون في آسيا
- وتشير التوقعات إلى أن المستهلكين الأميركيين سيفتحون محافظهم باكرا قبل مواسم الأعياد المقبلة لشراء سلع وهدايا إلكترونية استهلاكية تصل قيمتها إلى نحو 7. 21 مليار دولار استنادا إلى جمعية المستهلكين للأجهزة الإلكترونية «سي آي إيه».

1 التعليقات "التجارة والتسويق"

غير معرف يقول...

بصراحة الكلام مررة حلوة والتسويق ممتع جدا

إرسال تعليق