6 السعودية تخطط لتوظيف 292 ألف مواطن خلال 5 سنوات

دبي – الأسواق.نت
قدرت خطة التنمية التاسعة توظيف 292 ألف سعودي في القطاع الحكومي خلال فترة الخطة 31ـ1436هـ، وذلك لتلبية النمو المتوقع في القطاع، والمقدر بمتوسط سنوي 5.1%، ولغير السعوديين 3.12%.
وتقوم التقديرات على توقعات التوسع في نشاطات القطاع الحكومي خاصةً في مجال التعليم العالي، والتعليم دون الجامعي والخدمات الصحية خلال سنوات الخطة.
وأخذت خطة التنمية التاسعة في الاعتبار تنفيذ ما ورد بالسياسات وآليات التنفيذ وخصوصاً منها مايتعلق بـ"سياسيات تأهيل القوى العاملة الوطنية وتحسين الإنتاج" ومن المتوقع أن يتحقق من خلالها رفع الكفاءة الإنتاجية للعمالة الوطنية عموماً بما فيها العمالة الوطنية في القطاع الحكومي، وفقاً لصحيفة "الرياض" السعودية.
وأكدت الخطة أن توقعات ارتفاع مستوى الكفاءة الإنتاجية للعمالة الوطنية في القطاع الحكومي يعززه "مركز قياس الأداء للأجهزة الحكومية " وهو المركز الذي أنشئ أخيراً بمعهد الإدارة العامة.
وقد وصل عدد العاملين بالقطاع الحكومي في الوظائف المتخصصة لأكثر من 764 ألف وظيفة.
ومن واقع تقرير أخير لوزارة الخدمة المدنية فقد زاد عدد السعوديين في هذا القطاع بنسبة 11% من حجم العمالة عن العام السابق، وبلغ عدد وظائف المستخدمين 63500 وظيفة، كما زاد حجم وظائف غير السعوديين بنسبة 4.2% عن حجمهم السابق، مما وصل معه عددهم بالقطاع الحكومي إلى 71865 وظيفة، وتم في نفس العام إحلال 1827 وظيفة.

6 التعليقات "السعودية تخطط لتوظيف 292 ألف مواطن خلال 5 سنوات"

محمد يقول...

شكرا لكل لكل المعلومات والاخبار الجديدة والمفيدة واتمنى ان يعلو اقتصاد الدول العربية وتشغيل الايدى العاملة فى الدول العربية بنجاح ...

محمد يقول...

خطوة رائعة وجميلة من حكومة السعودية على زيادة فرص العمل وفى مصلحة الشعوب بالتوفيق باذن الله وشكرا لك على المدونة الرائعة ..

الشبكة العربية يقول...

بارك الله فيك على المعلومات الهامة وشكرا لك على المدونة الرائعة بالنجاح باذن الله ....

ساسو يقول...

المدونة ممتازة ومواضيعها همة جدا

محمد عبد التواب يقول...

موضوع رائع والمدونة جميلة بالتوفيق ...

جريده مصر اليوم يقول...

مدونة ممتازة وفكرة رائعة بالنجاح والتوفيق باذن الله ....

إرسال تعليق